Thursday, August 6, 2015

حل مشكلة “غير مسجل على الشبكة” وفقدان رقم IMEI. خاصة بأجهزة سامسونج



- هذا الموضوع خاصة بأجهزة سامسونج !!
اذا كنت ممن يقومون بتغيير رومات أجهزتهم والعبث بها واحياناً عن تحديث الجهاز ، لربما واجهتك مشكلة “غير مسجل على الشبكة” تظهر عند الأتصال ، واحياناً تكون المشكلة مصحوبة مع فقدان رقم الـ IMEI في جهازك والذي بدون هذا الرقم لن تعمل معك الشبكة نهائياً فسيكون جهازك بدون أتصال . ولحل هذه المشكلة ، تابع الحلول الأتية :
________________________________

الحل الأول :

ادخل للضبط / المزيد من الشبكات / شبكات الهواتف المحمولة / مشغلو الشبكة . ثم بعد ذلك قم بعمل بحث يدوي للشبكة سيظهر لك مشغلين للشبكة أختر شبكتك المزودة للشريحة الخاصة بك .
اذا لم تحل ، ادخل من جديد إلى الضبط / المزيد من الشبكات / شبكات الهواتف المحمولة / نمط الشبكة . ثم أختر WCDMA only ثم أطفئ الجهاز و أعد تشغيله. ثم من جديد أعمل الطريقة الاولى .
واذا لم تنفع الطريقة الأولى تابع الطريقة الثانية.
________________________________

الحل الثاني :

- التركيب على مسؤوليتك الشخصية والموقع غير مسؤول عن أي خطأ أو ضرر قد يحدث بجهازك ….
وهي بتحميل موديم متوافق مع الروم في جهازك … ويتم البحث عن ملف الموديم Modem في الأنترنت ، ومن ثم تركيبه على جهازك من الريكفري المعدل أو الأودين حسب نوع الموديم ، ويكون مذكور في الموضوع عند التحميل.
– يكون البحث بأسم إصدار النطاق الأساسي للروم والذي تستخرجه من الضبط / حول الهاتف ثم إصدار النظاق الأساسي + كلمة Modem / مثال البحث : n9005xxuenc2 modem
قم بالبحث في موقع XQ55 واذا لم تجد أبحث في هذه المواقع التي في الأسفل واذا لم تجد أبحث في محرك بحث جوجل …
________________________________

الحل الثالث :

اذا لم ينفع معك أي حل من الحلول التي تم ذكرها ، فوقتها يجب عليك التوجه للصيانة لأصلاح الجهاز بأجهزة الأصلاح BOX لاضافة رقم IMEI جديد ويكون دائماً اصلاح الجهاز بهذه الطريقة مكلف جداً . وتغيير IMEI غير قانوني !
واخيراً خذ نسخة احتياطية لملف EFS في جهازك ، لكي اذا فقدت الشبكة تستطيع ارجاعها بسهولة وبدون مشاكل وعناء.

No comments:

Post a Comment