Thursday, August 6, 2015

ليبرلاند دولة جديدة في أوروبا تطلب مواطنين للعيش فيها وإليك رابط التسجيل


هل تعلم أن عدد دول العالم الذي يبلغ 206 دولة سيزيد دولة جديدة! ليس هنا العجب، فالدولة الجديدة لن تكون نتيجة لانقسام أو مطالبة بالحريات أو الاستقلال، إنما نتجت من مساحة لا مالك لها قانونيا! فقد أعلن مواطن تشيكي الجنسية عن إقامة دولته الخاصة الجديدة على منطقة حدودية غير مأهولة تقع بين كرواتيا وصربيا مطلقا عليها إسم “ليبرلاند”!
وحسب موقع إنترناشونال بيزنس تايمز، فقوانين الدولة الجديدة لن تفرض الضرائب على مواطنيها ، ويجب عليك أن تتوفر على بعض الشروط حتى تستطيع العيش فيها كاحترام الآخرين وأرائهم على اختلاف أصولهم وأعراقهم ودياناتهم. ثم احترام الملكية الخاصة وعدم المساس بها. وألا يكون لديك تاريخ نازي أو شيوعي أو تبنى في الماضي أي فكر متطرف




 كما قام “جيدليكا” بإنشاء موقع إلكتروني liberland خاص بدولته الجديدة ليبرلاند مبينا فيه أهداف هذه الدولة، وأوضح أن أهم ما يميز الدولة الجديدة هو رفعها شعار “عِش ودع الآخرين يعيشون” مؤكدا أن المواطنين في ليبرلاند سيتمتعون بحرية تامة ومساواة في كل الأمور الحياتية وعدم التمييز وفقا للجنس أو الدين أو العرق.


ما لا تعرفه عن ليبرلاند!

على الرغم من أن الفكرة مشجعة بالانتساب لجنسية جديدة والانتقال في العيش من بلادك إلى بلاد أخرى، لكنك ستكره الفكرة لمجرد التفكير بأنك ستترك ديارك وكل ما تملكه من أجل العيش في بلاد لا تكنولوجيا فيها! فليبرلاند ستعود بك إلى الحياة البدائية إذ لا كهرباء ولا إنترنت ولا هواتف محمولة ولا تكنولوجيا في تلك البلاد، فكل ما يمكن أن تفعله هو التمتع بالمناظر الطبيعية والغابات المنتشرة على مساحة 7 كلم مربع فقط لا غير! فهل لا زلت تفكر في أخذ جنسية الجمهورية الجديدة؟
 رابط التسجيل liberland
الأن تعرفت على دولة جديدة هل تقبل العيش فيها بدل وطنك ؟؟
 ضع تعليقك أسفل التدوينة رأيك يهمنا





No comments:

Post a Comment