Thursday, August 6, 2015
معاناة زبناء اتصالات المغرب مع انقطاع خدمة الأنترنت و ضعف الشبكة
سخط و استياء عارم عم جل مستخدمي صبيب الأنترنت (3G) لاتصالات المغرب حيث عرفت منذ الأيام الماضية إنقطاعا للخدمة بجل مناطق البلاد و ضعف في شبكة الإتصال من حين لآخر دون أن يعرف سر هذا الإنقطاع الذي ينضاف لسلسلة شكاوي المستخدمين، من بطء خدمة الإنترنت ADSL التي توفرها شركة اتصالات المغرب في ربوع المملكة، حيث خرجت الشركة لتوضح موقفها للغاضبين من خدماتها، في صفحتها الرسمية على موقع الفيسبوك.
وحسب بلاغ لها تم نشره على الصفحة الرسمية للشركة، على الموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، أكدت أنه وبعد الفحوصات الأولية تبين أن "استعمال نطاق انترنيت اتصالات المغرب، البالغ 380 جيغا بيت، لا يتعدى 50% فقط من سعته”، مشددة في ذات البلاغ على أن فرقها التقنية تواصل "التحريات وتجري جميع الفحوصات اللازمة” في هذا الأمر.هذا وعزت اتصالات المغرب، المشاكل التي قد تعرفها خدمات الانترنت إلى أسباب مختلفة منها "الضغط على الخوادم التي تمت زيارتها، فحسب الشركة معظم الخوادم موجودة بالخارج”،هذا إلى جانب أسباب منها تداخل قنوات "الويفي” مع قنوات الجيران، إذا يتم استعماله من طرف عدة أشخاص في آن واحد.ولحل هذه المشاكل، قامت الشركة بتخصيص بريد إلكتروني للغاضبين من خدماتها، وذلك لإرسال رقم خط ADSL المشتكي، مع تفصيل موجز للمشكل المصادف، مع التأكيد على أن فرقها ستقوم بمعالجة الطلبات في أسرع وقت ممكن.
فإلى متى إذن ستظل حال دار لقمان على حالها؟ ومن سينقذ الزبناء من هذا الوضع المفروض عليهم، ومن يتحمل إذن مسؤولية رداءة خدمة الانترنت بكامل التراب الوطني؟ وإلى متى سيظل المواطن المغربي يدفع فاتورة خدمات لايستفيد منها؟
Labels:
أخبار الأنترنيت
Subscribe to:
Post Comments (Atom)
No comments:
Post a Comment